طب بديل

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا

فهرس الموضوع

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة , علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا

وصفات طبيعية لعلاج حبّ الشباب للبشرة الدهنية

زيت شجرة الشاي

يُساعد زيت شجرة الشاي على تقليل التورم والاحمرار؛ لاحتوائه على خصائص مضادةٍ للبكتيريا، ومضادةٍ للالتهابات، مما يعني أنّه يتخلص من البكتيريا التي تُسبب حب الشباب، ويأتي مُستخلص شجرة الشاي على شكل كريمات، أو جل، أو زيت لعلاج حب الشباب.

والطريقة

هي:[٣] المكونات

بضع قطرات من زيت شجرة الشاي

بضع قطرات من زيت ناقل

 طريقة التحضير

 يُخفّف زيت شجرة الشاي بكمية من الزيت الناقل. يُوضع الزيت على الحبّ. العسل
فقد استُخدم العسل لعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب منذ آلاف السنين
 حيثُ يحتوي العسل على العديد من مضادات الأكسدة التي تُزيل الأوساخ، وخلايا الجلد الميتة من مسام البشرة، ويستخدم الأطباء العسل في ضمّادات الجروح بسبب خصائصه المعالجة، والمضادة للبكتيريا. والطريقة هي
[٣] المكونات: كمية من العسل الطبيعي. قطعة من القطن. طريقة التحضير: تُغمس قطعة من القطن في العسل. تُمسح البثور بالعسل. دقيق الشوفان: يُساعد الشوفان على تهدئة البشرة المتهيّجة، وامتصاص زيت البشرة الزّائد، كما يُساعد الشوفان على تقشير الجلد الميت. والطريقة هي:[٢] المكونات: نصف كوب من الشوفان. كمية من الماء الساخن. ملعقة كبيرة من العسل. طريقة التحضر: يُخلط نصف كوب من الشوفان مع الماء الساخن؛ للحصول على عجينة. تُضاف ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط. يُدلّك الوجه بخليط دقيق الشوفان مدّة ثلاث دقائق، ثُم يُشطف الوجه بالماء الدافئ. يُترك دقيق الشوفان مدّة 10-15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ. الثوم: يَستخدم العديد من ممارسي الطب التقليدي الثوم لعلاج الالتهابات، وتعزيز قدرة الجسم على محاربة البكتيريا، حيثُ يحتوي الثوم على مركبات الكبريت، والتي لها تأثيرات مضادةٍ للبكتيريا، ومضادةٍ للالتهابات الطبيعية، كما يمكن لمُركبات الكبريت العضوية أن تُساعد على تعزيز جهاز المناعة، مما يُساعد الجسم على مقاومة العدوى، ويمكن إضافة الثوم للنظام الغذائي، فبعض الناس يأكلون فصوص الثوم الكاملة، أو يفركونها على الخبز المحمص، أو يصنعون منها مشروباً ساخناً، أو يتناولون مسحوق أو كبسولات الثوم، والتي يمكن الحصول عليها من معظم محلات البقالة والمتاجر الصحية الطبيعية، لكن يجب الحذر عند استخدام الثوم على الجلد؛ لأنه قد يُسبب المزيد من التهيج، وحروق الجلد.
https://www.youtube.com/watch?v=6xdKBp__-4c

الوسوم
اظهر المزيد

Omier Ezzat

اسمي عمير عزت عمري 24 سنة اعشق التدوين ومتابعه الاخبار وتسجيلها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق